تليجراف: جماعة الإخوان المسلمين أذكى من العسكرى ولن ينصاعوا له

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ December 31st, 2011

تليجراف: الإخوان المسلمين أذكى من العسكرى ولن ينصاعوا له

Date: 2011-12-31 01:51:55

قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية إن جماعة الإخوان المسلمين المهيمنة على الانتخابات البرلمانية ليست بالغباء لتنصاع إلى مكر المؤسسة العسكرية خلال العام المقبل.
وأوضحت الصحيفة أن يأس المجلس العسكرى فى الاحتفاظ بامتيازاته السياسية والعسكرية عبر الدستور الجديد؛ سيدفعه إلى انتهاجه سياسة الترغيب والترهيب مع الإسلاميين لإقناعهم ببناء ديمقراطية موجهة، معتبرة أن هذه السياسية تتسم بالذكاء، على حد وصف الصحيفة.
وتابعت تليجراف فى تقرير لها أن جماعة الإخوان المسلمين التى وصفتها باليبرالية والحذرة ليست بالغباء لتنساق وراء خديعة العسكر، لذا ستستغل هيمنتها على البرلمان للضغط على المجلس العسكرى مما سيسفر عن موجة ثانية من العنف.
واعتبرت الصحيفة تغيير سياسة المجلس العسكرى تجاه المتظاهرين، إذ بدا فى بداية الثورة حاميًا لها ثم بعد ذلك أصبح يهاجم المتظاهرين فى مسار الثورة، مما دفع الصحيفة للتنبؤ بأن عام 2012 سيشهد حكماً عسكرياً بحاجة إلى من يكبح جماحه، وأن البرلمان الجديد سيكون ساحة خصبة للصراعات.
وتساءلت الصحيفة هل ستحتذى مصر نموذج الإسلام السياسى التركى الذى كبل المؤسسة العسكرية أم ستئول إلى باكستان ثانية يعصف بها العنف ويهمين عليها العسكر الذين نصبوا أنفسهم حامين للبلاد؟!

شيخ الأزهر يحذر من مخططات أجنبية لضرب مصر

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ December 20th, 2011

شيخ الأزهر يحذر من مخططات أجنبية لضرب مصر

Date: 2011-12-20 17:22:55

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن مصر ستخرج منتصرة في النهاية رغم كل هذه الصعوبات التي نشهدها حاليا على الساحة بعد ثورة 25 يناير.

وحذر الإمام الأكبر ـ خلال استقباله سفيرة باكستان لدى القاهرة سيما نقوى اليوم الثلاثاء بمناسبة انتهاء خدمتها في القاهرة ـ من المخططات الأجنبية التي لا تريد الخير لمصر، والتي لا تريد أن تكون مصر دولة قوية لها ثقلها الإقليمي والعالمي.

وأشار الطيب إلى أنه يراهن على وعي الشعب المصري الذي يستطيع أن يحبط كل المؤامرات التي تحاك ضد انطلاق مصر نحو الحرية والديمقراطية والنهضة والعدالة.وتم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين الأزهر وباكستان.
من جانبها، أشادت السفيرة الباكستانية بالدور الريادي للأزهر الشريف في القضايا العربية والإسلامية.
وأهدت السفيرة، الإمام الأكبر صورة تذكارية التقطت في باكستان عام 1946 بمناسبة انعقاد مؤتمر العالم الإسلامي ويظهر فيها فضيلة الإمام الأكبر وقتها الشيخ محمد المراغي ومفتي القدس الشيخ أمين الحسيني وعبدالرحمن عزام الأمين العام للجامعة العربية.

كرزاى: أفغانستان ستدعم باكستان إذا خاضت حربا مع أمريكا

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 23rd, 2011

كرزاى: أفغانستان ستدعم باكستان إذا خاضت حربا مع أمريكا
رويترز

22-10-2011 | 21:37


حامد كرزاي

حامد كرزاي

قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في مقابلة مع قناة تليفزيون باكستانية خاصة تذاع اليوم السبت: إن بلاده ستدعم باكستان في حالة نشوب نزاع عسكري بينها وبين الولايات المتحدة.

وتتناقض التصريحات بشكل صارخ مع التوتر الحالي بين البلدين بشأن الغارات عبر الحدود والاتهامات الأفغانية، بأن باكستان ضالعة في قتل كبير مبعوثي السلام في أفغانستان الرئيس الأسبق برهان الدين رباني في هجوم انتحاري في 20 سبتمبر أيلول.
وقال كرزاي في المقابلة مع تليفزيون جيو “لا قدر الله إذا نشبت حرب بين باكستان وأمريكا فإن أفغانستان ستقف مع باكستان.
“إذا تعرضت باكستان لهجوم وإذا احتاج الشعب الباكستاني لمساعدة أفغانستان فإن أفغانستان ستكون معكم.”
ومن غير المرجح إلى أبعد حد حدوث مثل هذه الحرب. وبرغم أشهر من التوتر والجدل الحاد بين واشنطن وإسلام آباد فإن الجانبين يعملان فيما يبدو لتخفيف حدة التوتر.
وفي زيارة استغرقت يومين لإسلام آباد وجهت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تحذيرات قوية، وطالبت بمزيد من التعاون في مساعي إنهاء الحرب في أفغانستان، لكنها استبعدت “نشر قوات على الأرض” في شمال وزيرستان، حيث تدفع واشنطن باكستان للتعامل مع شبكة حقاني.
وحقاني هي جماعة من المتشددين أنحت واشنطن عليها باللائمة في شن سلسلة من الهجمات في أفغانستان مستخدمة ملاذات آمنة في المنطقة القبلية في باكستان على الحدود الأفغانية.
وقال كرزاي إن التوترات بين الولايات المتحدة وباكستان ليس لها أي أثر على توجه بلاده نحو باكستان.
ولم تذكر قناة تليفزيون جيو متى أجريت المقابلة.
ولدى الأفغان شكوك منذ زمن بعيد في نوايا باكستان تجاه بلادهم ويشككون في وعدها بالمساعدة في إقرار السلام. وكرر كرزاي هذه المخاوف في تصريحاته.

وقال “أرجوكم يا أخي أوقفوا استخدام كل الأساليب التي تضرنا والآن تضركم… دعنا نتواصل انطلاقا من قاعدة مختلفة، قاعدة يتقدم من خلالها الأشقاء نحو مستقبل أفضل في سلام وتناغم.”

طالبان تهدد بشن حرب جديدة في باكستان

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 21st, 2011

طالبان تهدد بشن حرب جديدة في باكستان
المسلم/وكالات | 23/11/1432 هـ
طالبان باكستان
طالبان باكستان
هددت حركة طالبان الباكستانية على لسان قائدها المقيم في افغانستان الملا فضل الله بالعودة إلى باكستان وشن حرب جديدة في معقله السابق في وادي سوات.

وقال سراج الدين أحمد، أحد المستشارين المقربين من فضل الله: “لقد ضحينا بحياتنا وتركنا منازلنا من أجل الشريعة وسنفعل ما بوسعنا لتطبيقها في اقليم ملكاند (شمال غرب) وبقية أجزاء باكستان”.

يذكر أن فضل الله كان قائد طالبان باكستان في منطقة وادي سوات (160 كيلومتر شمال غرب اسلام اباد) قبل أن يضطر إلى الهرب إلى افغانستان اثر هجوم للجيش الباكستاني على المنطقة عام 2009.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون وجهت مؤخرا تحذيرات مشددة إلى باكستان للتعامل بحزم مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة الحدودية بين باكستان وافغانستان.

واعلنت طالبان باكستان، المتحالفة مع طالبان افغانستان، الحرب على الحكومة الباكستانية لتوفيرها الدعم للقوات الأمريكية في المنطقة.

وتأتي هذه التهديدات بينما تتعرض اسلام اباد إلى ضغوط أمريكية جديدة لمواجهة الحركات المسلحة في المنطقة الحدودية بين البلدين.
وكان الجنرال أطهر عباس المتحدث باسم الجيش الباكستاني قد قال إن فضل الله صار يشكل خطرا على باكستان مجددا.
كما قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك أمس، إن بلاده لن تجري محادثات سلام مع حركة «طالبان» الا اذا القوا السلاح.

وقال: «أقل أجندة تتمثل في إلقائهم السلاح ومبادرتهم للحوار، وحينها ستحصل محادثات، لكن اذا تصوروا انهم سيحتفظون ببنادق كلاشنيكوف في أيديهم ويتفاوضون، فلن يحصل ذلك».

والعام الماضي، أضافت الولايات المتحدة «طالبان باكستان» إلى لائحتها للمنظمات الاجنبية “الارهابية”، وعرضت مكافآت قيمتها خمسة ملايين دولار في مقابل معلومات تقود الى اعتقال اثنين من زعمائها.

الجيش الاميركي يحصل قريبا على طائرة انتحارية بلا طيار

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 19th, 2011

الجيش الاميركي يحصل قريبا على طائرة انتحارية بلا طيار


وكالات الانباء

18/10/2011


واشنطن (ا ف ب) – سيحصل جيش البر الاميركي قريبا على طائرة صغيرة محمولة بلا طيار صامتة وقادرة على تدمير هدف بالاصطدام به ما يفجر شحنة تحملها، كما اعلنت الاثنين الشركة الاميركية التي صممتها.

وقد ابرم الجيش الاميركي اواخر حزيران/يونيو عقدا قيمته 4,9 ملايين دولار مع شركة “ايروفيرونمنت” لتزويده في اقرب وقت ممكن عددا غير محدد من هذه الطائرات بلا طيار التي ستعرف باسم “سويتشبلايد”.
وتبلغ زنة هذه الطائرة بلا طيار ما لا يقل عن كيلوغرامين ويمكن حملها في جعبة الجندي. ولدى اطلاقها تخرج من انبوب وتفرد جناحيها. وهي تحلق بواسطة محرك الكتروني وتبث صور فيديو من آلة التصوير المدمجة فيها وتتيح التصويب بدقة على هدف محدد، كما قالت الشركة في بيان.
ولدى رؤية الهدف على الصور التي ترسلها الطائرة مباشرة، يستطيع مشغل الطائرة التأكد من انه الهدف المطلوب وبالتالي تفادي وقوع ضحايا جانبية، كما قالت الشركة وسلاح البر.
عندئذ تنقض الطائرة على الهدف وتصدمه، مفجرة شحنتها.
وقد تعرضت الولايات المتحدة مرارا للانتقاد بسبب سقوط مدنيين جراء غارات الطائرات بلا طيار التي يفترض ان تستهدف المتمردين في باكستان وافغانستان.

مقتل وإصابة 43 جنديا أمريكيا بعملية لطالبان

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 15th, 2011

مقتل وإصابة 43 جنديا أمريكيا بعملية لطالبان
المسلم/موقع الإمارة/الجزيرة نت | 17/11/1432 هـ
حركة طالبان
حركة طالبان
ذكرت حركة طالبان أنها شنت صباح اليوم ، هجمات مسلحة بواسطة أسلحة خفيفة وثقيلة على قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية في منطقة دشت لنجرخان بمديرية رخه بولاية بنجشير الأفغانية.

وقالت الحركة: قام المجاهد عبد السلام بتفجير سيارته من نوع “سرف” المفخخه بـ600 كيلوجرام من المواد المتفجرة أمام بوابة القاعدة، ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو، وإزالة جميع الحواجز الموجودة.

وأضافت الحركة في بيان لها: واثر ذلك دخل بقية الاستشهاديين الأربع إلى المركز، حيث كان الجميع مدججين بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، وبدؤوا بإطلاق النيران على الجنود المتواجدين داخل المركز.

وأشارت الحركة إلى أن المعلومات تؤكد أنه قتل وأصيب خلال المعركة 43 جنديا أمريكيا, كما دمرت ثماني سيارات من نوع “كروزين”.

من جهتهم, قال شهود عيان أن مروحيات الإسعاف الأمريكية وصلت إلى موقع الحادث، لتنقل أشلاء القتلى والجرحى نحو مراكزهم.

وكانت مصادر أفغانية أمنية قد ذكرت أن المهاجمين استهدفوا القاعدة التي تقع في ولاية بنجشير بسيارة مفخخة وبأسلحة نارية خفيفة وقاذفات صاروخية, مؤكدة مقتلهم جميعا وجرح اثنين من حراس القاعدة.

وتحدث قائد شرطة بنجشير الجنرال محمد قاسم غنغلباغ عن مقتل سائقين اثنين ينقلان الوقود إلى القاعدة, وكانا داخلها حين وقع الهجوم.

وأكدت قوات الناتو من جهتها الهجوم الذي وصفته بـ “الانتحاري”, ونفت أي إصابات في صفوف الجنود والمتعاقدين الأجانب.

يشار إلى أن ما يقرب من 500 جندي أجنبي لقوا مصرعهم في أفغانستان هذا العام, حسب مصادر رسمية.

وقتل أمس ثلاثة من شرطة الحدود الأفغانية ومدني حين فجر رجل سيارة محملة بالمتفجرات في نقطة تفتيش في بلدة سبين بولداك قرب الحدود مع باكستان.


Copyright © 2008 دماط سوفت – دماط سوفت قرية دماط قطور غربيه. كل الحقوق محفوظه.