حزب النور : نرفض القفز على الإرادة الشعبية الحرة

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ June 29th, 2013

حزب النور : نرفض القفز على الإرادة الشعبية الحرة

 

حذر المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور من تداول الشائعات والأكاذيب التى يطلقها بعض المغرضين الذين يعملون فى الظلام بالكلام عن المجلس الرئاسى وغيره . وأكد مرة فى بيان له اليوم السبت، أن بيانات حزب النور المختلفة تؤكد أنه يرفض القفز على الإرادة الشعبية الحرة أو الدستور أو النظام القائم. وأوضح مرة أن كل ما يقال فى هذا الصدد عن الحزب كذب محض وافتراء الحزب برئ منه.

المصريون

تحويل الأموال عبر المحمول بدء خدمة تحويل الأموال بالموبايل

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ April 11th, 2013

تحويل الأموال عبر المحمول بدء خدمة تحويل الأموال بالموبايل

 

 

 

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي أنه تم بالأمس الاتفاق عن طريق مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تفعيل خدمة تحويل الأموال عبرالمحمول اعتبارا من اليوم الخميس.

وقال الوزير خلال ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإطلاق استراتيجية القطاع 2013-2014 إنه بالنسبة للرخصة الموحدة سيعلن عنها في يوليو 2013 وبالنسبة للتتبع الآلي للمركبات سيتم الاعلان عنها خلال هذا الشهر.

 

 

http://www.almesryoon.com/permalink/120168.html

الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجار وحوار علي تويتر حول الشيعة

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ April 6th, 2013

الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجار وحوار علي تويتر حول الشيعة

 

 

تفاصيل معركة الـ 4 ساعات بين «عبد المنعم الشحات» و «مصطفي النجار» علي تويتر حول «الشيعة»

وكالات الانباء

4/06/2013 11:53:00 ص


الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجارانتقلت معركة رفض التقارب “المصرى- الإيرانى” إلى ساحة شبكة التواصل الاجتماعى، بين المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، والدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق، واستمرت نحو 4 ساعات كاملة، بدأت بتصريحات لـ”مصطفي النجار” قال فيها: “أتفهم عداء التيار السلفى للشيعة، لكن هذا لا يبرر بث خطابات الكراهية والتحريض الطائفى بأى حال”.

ورد المهندس عبد المنعم الشحات على الدكتور مصطفى النجار، قائلاً: “د.مصطفى النجار يرى أن نقد السلفيين لعقائد الشيعة احتقار يجب منعه، ماذا لو طبقنا نفس القاعدة على نقده هو للسلفيين”، وعقب “مصطفي النجار” قائلاً: “لا أرفض النقد لكن أريد الموضوعية فيه، وأرفض التحريض الطائفى وبث خطاب الكراهية، وأرفض إقحام الدين والمذهبية فى شئون سياسية”.

وقال “الشيخ عبد المنعم الشحات” لـ”مصطفي النجار”: أرحب بتعليقك، وائذن لى أن أعلق على كل جزئية فى تغريدة، ونوافقك على عدم جواز نسبة أقوال للشيعة دون برهان، ولكننا نقول له إن عدم العلم ليس دليلا على العدم، فاطلب الدليل على نسبة هذا الكلام تجده، أما التحريض الطائفى فنحن ليس عندنا طائفة شيعية، ولكن عندنا متشيعون، وإذا أردت أن تعرف حالهم فاسأل زعيمهم السابق الوردانى.

واستشهد “الشيخ عبد المنعم الشحات” على فساد عقيدة الشيعة بعدد من الفيديوهات لأئمة المذهب الشيعى، وعلى رأسهم الفقيه الشيعى على الكورانى الذى يقول فيه “يا على توحيد وليس شرك”، وفيديو آخر للفقيه الشيعى هادى المدرسى يصرح فيه بأن “على بن أبى طالب هو الله والنصارى يعبدون المسيح من غير الله، والمسيح برئ منهم”، وفيديو آخر للإمام الشيعى إبراهيم الأنصارى يحمل خللاً فى عقيدة الشيعة ويقول فيه “الرسول على ولكن جبريل أخطأ”.

واضطر “مصطفي النجار” أمام الأدلة التى قدمها “الشيخ عبد المنعم الشحات” للاعتراف بالخلل فى عقائد الشيعة، قائلاً: “نعلم جميعا أن الشيعة ليسوا فرقة واحدة، وأن الغلاة منهم لا خلاف على خروجهم عن الإسلام عند أهل العقيدة، ولكننا نتحدث عن السياسة، وحين تعمم الخاص فهذا تشويه متعمد، والموضوعية والإنصاف تقتضيان التفريق بين هذا وذاك، فالمعتدل لا تسبغ عليه أفعال وأفكار الغلاة”.

وقال “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “كل ما ذكرنا عقائد الاثنى عشرية فى إيران، وهى على ما رأيت من غلو وأكثر منهم غلوًا النصيرية، وهم يقولون بتأليه الحاكم”، وأما من يصدق عليهم وصف الاعتدال فالشيعة الزيدية فى اليمن، ورأينا كيف نجحت إيران فى تحويل “الحوثيين” كبرى قبائلهم، إلى الإمامية، وهذه أبرز نقاط الخلاف بين السلفيين والليبراليين، حتى المعتدلين منهم (مثلك)، فنحن نرى أن الحفاظ على الهوية هى أهم واجبات الدولة”.

وعاود “مصطفي النجار” الرد على “الشيخ عبد المنعم الشحات” قائلاً: “الحفاظ على الهوية يكون بتعميقها فى نفوس الناس، وليس من خلال بث الكراهية والتحريض الطائفى ضد من نخاف من اختراقهم لنا، والهوية مصطلح يحتاج إلى توضيح، وفكرة أن الحفاظ عليها من واجبات الدولة يحتاج إلى تفصيل، هل هى الهوية الدينية أم الثقافية أم القيمية”.

ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “المشكلة تقع على الطرف الآخر، والكراهية تنشأ بمجرد التوعية بأن هؤلاء يكرهوننا وينتظرون اليوم الذى يبهرجون فيه العرب، هكذا يقولون، ومرة أخرى سنعود للخلاف بين السلفية والليبرالية (المعتدلة) فعندنا أن الدين هو مستودع القيم والمركب الأول للثقافة، فهو أصل الهوية”.

وقال “مصطفي النجار”: “دعنا نخرج الدين والمذهبية من المسألة، ولنتعامل سياسيا فقط، لأن هذا الافتراض بأن كل مخالف دينيا عدو يجعلنا وحدنا فى العالم، الليبراليون يخافون على هوية الدولة المصرية، ولكنها لديهم ليست هوية دينية فقط بل أوسع بكثير، ولهذا نختلف، ونحن نرفض النموذج الغربى الذى يتعامل مع الإنسان كمادة فقط، ونحترم المقومات الأساسية للمجتمع، ولكن لسنا أوصياء على الناس”.

وأضاف “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “يبقى دائما مساحات وسطى، ولكن بين الوضوح العقدى والتعايش السلمى، ولكن يجب أن يتفق عليه الطرفان، والشيعة لا يرغبون ولا يصدقون معك بأن الهوية أوسع، ولكن باقى عناصرها لا يجب أن تنازع الدين، ولذلك فأنا أعتز بالعادات والتقاليد وحتى الأكلات الشعبية المصرية”.

وأكد “مصطفي النجار”: “لن نحل حراما أو نحرم حلالا أو نتصادم مع الدين، ولكن نؤمن بحرية الاعتقاد المطلقة، وبحق كل فرد فى فعل ما يريد طالما التزم بالقانون”.

واتفق “الشيخ عبد المنعم الشحات” مع “مصطفي النجار” حول أن التيار المدنى يلتزم بالقانون ولا يحلل حراماً ولا يحرم حلالا، قائلاً: “أوافقك تماما مع تلك التغريدة”.

وتابع “مصطفي النجار”: “دعنا نقول الإيرانيين وليس الشيعة، هم شعب ودولة، أما دينهم ومذهبهم لا يعنينا فى شىء، نحن الآن سياسيون ولسنا علماء عقيدة أو ملل ونحل”.

ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “حريته فى أن يعتقد ما يريد، وواجبى أن أدعوه وأبين له (لا إكراه فى الدين) وبقية الآية (قد تبين الرشد من الغى)”.

“مصطفي النجار”: “نعم لا إكراه فى الدين ولكن المختلف دينيا أو مذهبيا ليس عدوا يجب حربه إلا إذا بدأ بالعدوان”.

“الشيخ عبد المنعم الشحات”: “والشيعة بدأوا بالعدوان زمان أيام الدولة الصفوية، والآن فى العراق وسوريا، وفى مصر السائح الإيرانى والممثلة رغدة، ويجب أن نحذر”.

“مصطفي النجار”: “لسنا بصدد ثارات تاريخية الآن، نبحث عن مصلحة مصر فى أى مكان ولا نخشى من أحد، وطبقا لطريقة تعامله معنا نحدد علاقتنا به، وتعاملنا مع إيران هو تعامل دولة مع دولة، وليس ديانة مقابل ديانة أخرى، أو مذهب دينى مع مذهب آخر، والخلط بينهما غير مقبول”.

ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “ومع هذا أيدنا عودة العلاقات السياسية مع إيران، وأيدنا زيارة الرئيس لطهران، ولم نمانع من قدوم نجاد، ولكن المشكلة فى الانفتاح الشعبى”.

وقال “مصطفي النجار”: “شعب مصر ليس شعبا فارغا نطلق له فزاعات التشيع، وكأنه سيغير دينه فى يوم وليلة، هذا تحقير لمصر وشعبها”.

ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “هل ستطبق ذلك على دعاة العنف والديكتاتورية ونشاط التجسس الذى يتطابق مع التشيع، لأن المتشيع يجعل ولاءه للحوزات، واسأل العراق”.

وقال “مصطفي النجار”: “ماذا لو على سبيل الخيال قرر المصريون اعتناق المذهب الشيعى هل ستمنعهم بالقوة؟ وماذا عن إيمانك بحرية الاعتقاد حينها؟”.

ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “ثمة خيار ثالث وهو ما نفعله أنا وأنت، وكل يبذل جهده فى إقناع الآخر بما يراه صوابا، وهذه الدعوة تكون قبل وقوع الخطر للوقاية، وأظن أنك تحاول إقناع الجمهور بقضايا معينة، بل ربما تقر أن بعض قناعاتك لا تتفق مع قناعات الأغلبية ولا ترى ذلك مناقضا لحرية الرأى”.

وقال “مصطفي النجار”: “تظاهر بعض السلفيين، ومحاولة اقتحام بيت السفير الإيرانى ليست مقاومة لغزو ثقافى، بل هى فعل عنيف ذو صبغة سياسية”.
ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “التظاهر حق مكفول للجميع والعنف مرفوض من الجميع، ولكن الدعوة السلفية لم تفعل هذا ولا ذاك، فقط نظمت مؤتمرات توعية”.

وقال “مصطفي النجار”: “محدد العلاقات الدولية ومعيار السياسة الخارجية لا يصح أن يكون البعد الدينى أو المذهبى، بل مصلحة الدول، وللإنصاف التيار السلفى يتطور سياسيا بسرعة، لكن الموقف الحالى من إيران يحتاج إلى مراجعة، فما هكذا تورد الإبل، تحياتى واحترامى”.

ورد “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “صور ذهنية تحتاج إلى تصحيح، ويكفى أن أعظم نقد نوجهه إلى الشيعة أن مؤسس مذهبهم يهودى، وأنهم لم يطأوا بلاد السنة إلا بدعم أمريكى، نحن نؤمن بهذا، ولكن مع تجنب المخاطر على الهوية، وشهادة نعتز بها، وأكرر رحبنا بعودة العلاقات السياسية مع إيران بينما نرفض الغزو الثقافى، ولعل هذا ما يجلى بعض الصورة، والمشكلة تقع على الطرف الآخر، والكراهية تنشأ بمجرد التوعية أن هؤلاء يكرهوننا وينتظرون اليوم الذى يبهرجون فيه العرب، هكذا يقولون”.

يعاود الدكتور “مصطفي النجار” الرد على كشف الشيخ عبد المنعم الشحات للخلل فى عقيدة الشيعة، قائلاً: “دعنا نخرج الدين والمذهبية من المسألة، ولنتعامل سياسيا فقط، لأن هذا الافتراض بأن كل مخالف دينيا عدو يجعلنا وحدنا فى العالم”.

يضيف “الشيخ عبد المنعم الشحات”: “يبقى دائما مساحات وسطى، ولكن بين الوضوح العقدى والتعايش السلمى، ولكن يجب أن يتفق عليه الطرفان، والشيعة لا يرغبون ولا يصدقون”.

وطالب “مصطفي النجار” الشيخ عبد المنعم الشحات بتسمية الشيعة باسم دولتهم وليس مذهبهم، قائلاً: “دعنا نقول الإيرانيين وليس الشيعة، هم شعب ودولة، أما دينهم ومذهبهم لا يعنينا فى شىء، نحن الآن سياسيون ولسنا علماء عقيدة أو ملل ونحل، وسعدت بنقاشنا الراقى والمفيد، دائما هناك منطقة تفاهم وسطى نستطيع الوصول لها طالما كانت مصلحة الوطن هى الهدف، تحياتى واحترامى”.

ويختم “الشيخ عبد المنعم الشحات” حواره، الذى استمر عدة ساعات بينه وبين الدكتور مصطفى النجار، قائلاً: رغم أن عدد الحروف المحدود الذى يسمح به “المغرد” لا يتسع لقضية كهذه، إلا أننى سعدت بتلك المناقشة على أمل اللقاء قريبا إن شاء الله.


الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجار وحوار علي تويتر حول الشيعة

الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجار وحوار علي تويتر حول الشيعة

الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجار وحوار علي تويتر حول الشيعة
الشيخ عبد المنعم الشحات ومصطفي النجار وحوار علي تويتر حول الشيعة

 

 

 

http://www.forsanhaq.com/showthread.php?t=357558

أشرف ثابت: السماح بالسياحة الإيرانية خطأ كبير وحزب النور يتمسك باستمرار الرئيس في منصبه حتى آخر مدته

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ April 6th, 2013

أشرف ثابت: السماح بالسياحة الإيرانية خطأ كبير وحزب النور يتمسك باستمرار الرئيس في منصبه حتى آخر مدته

 

 

 

 

المهندس أشرف ثابت

نشرت فى 03-04-2013

 

قال المهندس أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب السابق ورئيس لجنة التخطيط والمتابعة بحزب النور إن مؤسسة الرئاسة ارتكبت خطأ كبيرا بالسماح للسياحة الإيرانية بزيارة مصر، وهذا لا يعد مزايدة سياسية فعندما التقينا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية خلال الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة قمنا بسؤاله  حول العلاقات مع إيران، وكان رأيه واضح ومحدد فى هذه القضية ولكن حدث تغيرا فى سياساته.

وأضاف ثابث خلال لقائه ببرنامج ” صالة التحرير” على قناة ” صدى البلد” ، الأربعاء، أن الشيعة والإيرانيين عندما يتواجدون في أى دولة يحدثون انقساما وقلاقل، فالعقائد المتواجدة فى الشيعة فاسدة، وهذا على الجانب الديني والعقائدي، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى التى لا تقل خطورة عن هذه الجوانب .

وأوضح ثابت أن حزب “النور” يخشى على مصر من الانقسام إلى سنة وشيعة، بعد الفشل في محاولات إحداث الفتنة وتقسيم المجتمع  بين المسلمين والمسيحيين ، مشيرا إلى أن مسؤولية تقسيم المجتمع إلى إسلامى وغير إسلامى في رقبة الجميع .

وأشار ثابت إلى أن حزب “النور” يصر على تغيير حكومة الدكتور هشام قنديل ، فمن المفترض أنه يعرف مهامه ولكنه لايمارس دوره الذى أقره الدستور، لذلك مازلنا عند موقفنا بشأن تغيير الحكومة ، مضيفا أن أخونة الدولة مستمرة، وتحدثنا مع الدكتور هشام قنديل فى هذا الملف مثلما تحدثنا مع الرئيس ولكنه أنكر معرفته به رغم أن الأخونة لا تخفى على أحد .

وتابع ثابت أنهم يختلفون مع من ينادى برحيل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عن منصبه، قائلا: “نحن نتمسك باستمراره خلال  مدته الرئاسية ، ولابد من إجراء حوار وطنى يجمع بين القوى السياسية”، مشيرا إلى أن “النور” و”الإنقاذ” مازالا على اتصال بشأن مناقشة القضايا الجوهرية.

 

 

 

http://www.alnourparty.org/nodes/view/type:lastnews/slug:%20%D8%A3%D8%B4%D8%B1%D9%81%20%D8%AB%D8%A7%D8%A8%D8%AA:%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%AD%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%AE%D8%B7%D8%A3%20%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1%20….%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1%20%D9%8A%D8%AA%D9%85%D8%B3%D9%83%20%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A8%D9%87%20%D8%AD%D8%AA%D9%89%20%D8%A2%D8%AE%D8%B1%20%D9%85%D8%AF%D8%AA%D9%87

حزب النور بقنا يحصل على موافقة بعمل مخبزين بقوص وحجازة

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ April 6th, 2013

حزب النور بقنا يحصل على موافقة بعمل مخبزين بقوص وحجازة

 

 

المهندس مصطفى حسان بشير

نشرت فى 05-04-2013

 

وكان النائب السابق عن الحزب حسن بكرى، قد تقدم بموقعين يتم إنشاء المخبرين عليهما، وجاء فى الاقتراح أن يختار المحافظ إقامة مخبزين على كلا الموقعين، وإن لم يتيسر فتختار المحافظة موقعا من الموقعين المقترحين.

وصرح المهندس مصطفى حسان بشير، أمين حزب النور بقوص، أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة حزب النور للمساهمة فى توفير رغيف الخبز للمواطنين، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 

 

http://www.alnourparty.org/nodes/view/type:partyactivities/slug:%20%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1%20%D8%A8%D9%82%D9%86%D8%A7%20%D9%8A%D8%AD%D8%B5%D9%84%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82%D8%A9%20%D8%A8%D8%B9%D9%85%D9%84%20%D9%85%D8%AE%D8%A8%D8%B2%D9%8A%D9%86%20%D8%A8%D9%82%D9%88%D8%B5%20%D9%88%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%B2%D8%A9

رفع اسم ممدوح حمزة وأيمن نور من الممنوعين للسفر

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ January 19th, 2012

رفع اسم حمزة ونور من الممنوعين للسفر

Date: 2012-01-18 21:17:49

قرر المستشار وجدى عبد المنعم، رئيس هيئة التحقيق فى أحداث مجلس الوزراء، إخلاء سبيل الناشط السياسى المهندس ممدوح حمزة من سرايا المحكمة بضمان محل الإقامة، ورفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر.

جاء ذلك عقب جلسة تحقيق استمرت قرابة 5 ساعات على خلفية التهم المنسوبة إليه بتحريض المتظاهرين على الاشتباك مع قوات الجيش وإثارة الفوضى والشغب فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.
كما قرر عبد المنعم رفع اسم الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، من قائمة الممنوعين من السفر أيضا عقب ورود اسمه فى التحقيقات التى أجريت مع بعض المتهمين بالأحداث.


Copyright © 2008 دماط سوفت – دماط سوفت قرية دماط قطور غربيه. كل الحقوق محفوظه.