اشتباكات بين المسلمين وقوات الأمن في الصين بسبب هدم مسجد في الصين

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ January 3rd, 2012

اشتباكات بين المسلمين وقوات الأمن في الصين بسبب هدم مسجد في الصين


في ظل تتابع أحداثنا وتطورها السريع ننسى متابعة مثل هذه الأحداث

سلفى | الصين | اشتباكات دامية بعد هدم مسجد بالصين..


قَالَ الإعلام المحلي في هونغ كونغ: إن مسلمين يقدر عددهم بالمئات اصطدموا برجال الشرطة في منطقة نينغشيا الواقعة شمال غربي الصين قرب الحدود مع إقليم مونغوليا الداخليَّة، وذلك في محاولة لمنع السلطات من هدم مسجد لهم، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

******

اللهم احفظهم وانصرهم وسددهم

اقتصاد تركيا الثاني عالميًّا في معدل النمو بعد الصين

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ December 21st, 2011

اقتصاد تركيا.. الثاني عالميًّا في معدل النمو بعد الصين

Date: 2011-12-21 16:51:20

كشف تقرير لمعهد الإحصاء التركي (تركستات) أن معدل النمو الاقتصادي في تركيا سجل مستوى فاق 8 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي لتحل البلاد في المرتبة الثانية عالميًّا بعد الصين في معدلات النمو.
وجاء في التقرير الذي نشر الاثنين أن الاقتصاد التركي نما بمعدل 2ر8 في المئة في الربع الثالث من هذا العام، موضحًا أن إجمالي الناتج المحلي الذي تحقق في هذه الفترة تجاوز 17 مليار دولار.
وقال وزير الصناعة التركي نهاد ارغين للصحافيين تعليقًا على هذه الأرقام: إن تركيا حلت ثانيًا على مستوى العالم في معدل النمو الاقتصادي بعد الصين التي سجلت نموًّا اقتصاديًّا بلغ 1ر9 في المئة.
وأضاف أن الهند حلت ثالثًا بعد تركيا معتبرًا أن ذلك يظهر مدى متانة وقوة الوضع الاقتصادي التركي، متوقعًا أن يحافظ معدل النمو على الوتيرة نفسها مع الربع الأخير من العام الحالي.
وأوضح أن المؤشرات الاقتصادية ترجح أن يسجل الاقتصاد التركي معدل نمو بنحو ثمانية في المئة مع نهاية عام 2011.
ورغم ذلك فإن الحكومة التركية تتوقع معدل نمو أقل العام المقبل بسبب الأزمة الاقتصادية التي بدأت تطل برأسها في العالم ومشكلة الديون السيادية في الاتحاد الأوروبي الشريك الاقتصادي الرئيس لتركيا.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي المكلف الشؤون الاقتصادية علي باباجان للصحافيين: إن التوقعات للعام المقبل تظهر أن الاقتصاد سينمو بمعدل أربعة في المئة خلافًا لتوقعات صندوق النقد الدولي الذي قدر ألا يزيد معدل النمو عن اثنين في المئة.
وعزا خفض سقف التوقعات بشأن معدل النمو للعام المقبل إلى احتمال تأثر التبادل التجاري لتركيا مع الدول الأخرى، وتراجع معدل التدفقات رؤوس الأموال الأجنبية إلى الاقتصاد التركي.
وأكد أن الحكومة ستعمل على خفض العجز في الحساب الجاري الذي يتوقع أن يفوق 70 مليار دولار مع نهاية عام 2011 وذلك عبر ضبط الإنفاق المالي وزيادة إيرادات الخزينة العامة.
ويعود السبب وراء تفاقم العجز إلى الاختلال في ميزان التبادل التجاري وارتفاع مستوى الإنفاق العام في ميزانية العام الحالي.
وقررت الحكومة في وقت سابق رفع الضرائب والرسوم الجمركية لتعظيم الإيرادات العامة من أجل سد العجز في الحساب الجاري الذي زادت بنسبة 95 في المئة مقارنة مع الرقم المسجل العام الماضي.

الصين تعلن عن كمبيوتر خارق يجري ألف تريليون عملية في الثانية

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ November 1st, 2011

في تطور فاجأ علماء الكمبيوترات العالية الأداء في الولايات المتحدة، أعلنت الصين عن إنتاج أول كمبيوتر خارق يعمل بمعالجات صممت وصنعت محلياً، وذلك خلال مؤتمر علمي عقد في مدينة جينان الصينية نظمته جهات صناعية وحكومية صينية.

وأعلن الصينيون ان الكمبيوتر الخارق الجديد، الذي أطلق عليه اسم “سنواي بو لايت” قد دخل حيّز العمل في المركز الوطني الصيني للكمبيوترات الخارقة في جينان عاصمة اقليم شاندونغ شرقي البلاد.

ويعتقد أن الكمبيوتر الصيني الجديد الذي يتمكن من إجراء ألف تريليون عملية حسابية في الثانية (أو ما يطلق عليه بيتافلوب) سيصنف ضمن أسرع 20 كمبيوتراً خارقاً في العالم.

حزب الله عصابة عميلة لإيران تسيطر على الجيش اللبناني

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 31st, 2011

صحيفة: “حزب الله” عصابة عميلة لإيران تسيطر على الجيش اللبناني
المسلم/النشرة/صحيفة النهار | 4/12/1432 هـ

عناصر من حزب الله
وصفت مصادر صحفية “حزب الله” اللبناني بأنه “عصابة” تسيطر على الجيش اللبناني, ويجاهر بعمالته للخارج, في إشارة لإيران.

وقالت صحيفة الرياض في مقال لأحد كتابها أمس الاحد: “إنه من المثير للعجب والسخرية في آن واحد، أن يوجد حزب عربي يعلن عمالته على الملأ لنظام أجنبي؛ فلا يخطو خطوة إلا بأمره، ويعمل على تنفيذ ما يوكل إليه من مؤامرات ؛ كما في اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، الذي أغضبهم بتوحيد الطائفة السنية في لبنان والتفافها حوله، بعد أن مزقها نظام الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد وغيب معظم رموزها وقياداتها، إن محاولة الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله وعصابته إلغاء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تثبت أن لهما اليد الطولى في الاغتيالات التي جرت هنالك، بدعم كامل من أسيادهم في المنطقة، وما يحاولونه لن يبرئ ساحتهم”.

واضافت الصحيفة أنه “نتيجة لاملاءات الملالي اجتاح “حزب الله” وحركة أمل وأنصارهما بيروت الغربية في أيار 2008، واختطفوا لدولة اللبنانية وجعلوها رهينة لحكم الملالي، كما تولى الحزب تدريب الميليشيات الشيعية في العراق التي صنعتها إيران، وفي مقدمتها ميليشيا جيش المهدي وميليشيا بدر وحزب الدعوة، تلك الميليشيات التي قتلت أكثر من مئتي ألف سني في العراق، وقامت بكل الأعمال القذرة داخل العراق، وأسقط حزب اللات وحلفاؤه حكومة سعد الحريري، وساعد المعارضة البحرينية التي صنعتها إيران، وقد أثبتت التحقيقات أن منفذ عملية الدهس التي استهدفت تسعة من أفراد الشرطة البحرينية، تحمل بصمات “حزب الله” اللبناني الذي بات من المؤكد أن لديه خلايا نائمة في البحرين، كما في غيرها من الدول، ومؤخرا انحاز الحزب للرئيس السوري بشار الأسد، وشارك أجهزة الأمن السوري و”شبيحته”، في قتل السوريين العزّل، واستجابة لإملاءات الولي الفقيه قدّم “حزب الله” رواية مفبركة عن محاولة اغتيال إيران للسفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير، فيمعن الحزب في الأكاذيب كعادته، ويدعي أن أميركا وكندا والسعودية ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري خططوا لاتهام إيران!

كما تزعم مصادر “قناة المنار” أن التخطيط الفعلي لاتهام إيران بمحاولة اغتيال عادل الجبير جاء تمهيداً للصق تهمة اغتيال رفيق الحريري بها! هذه الرواية وما يتبعها سبق أن نشرتها مواقع تابعة للمخابرات السورية، ثم أدخلت المنار تعديلات عليها لتتناسب مع قضية اتهام إيران”!

من جهتها, أشارت مصادر اميركية إلى ان “ايران و”حزب الله” لا يتوقعان بقاء نظام الرئيس السوري بشار الاسد في السلطة”، مضيفة ان “حزب الله” بدأ يتخذ الاجراءات لتخفيف وقع هذه الخسارة الكبيرة على نفوذه في لبنان وقدرته على التحرك الاقليمي “.

واوضحت ان”الاقتصاد السوري يعاني، بعد قرار الدول الاوروبية وقف استيراد النفط السوري وغيره من العقوبات تحديات خطيرة مثل خسارته نحو 450 مليون دولار شهريا قيمة عائدات النفط”، لافتة الى ان “عمليات تصدير النفط السوري (نحو 150 الف برميل يوميا، قبل ان تحظر اوروبا استيراده) قد توقفت الآن، بعدما امتلأت خزانات النفط، وتواجه الحكومة السورية عقبات عدة في تصدير نفطها الى دول مثل الصين وروسيا لاسباب تقنية ولوجستية”.

واعتبرت أنه “نتيجة لتفاقم تأثير العقوبات الدولية، وانحسار احتياط العملات الاجنبية، والانهيار الكامل لموسم السياحة، وتوقعات صندوق النقد الدولي لانكماش اضافي للاقتصاد السوري السنة المقبلة، ان يصل النظام السوري ربما منتصف السنة المقبلة الى مرحلة لن يستطيع فيها تمويل قواته الامنية والعسكرية وميليشياته”، مضيفة أنه “نتيجة لهذه العوامل الاقتصادية، التي ستدفع طبقة التجار بما فيها تلك الموجودة في دمشق وحلب الى الابتعاد عن النظام او الارتداد عليه، والمعنويات المتدنية للقوات المسلحة والضغوط السياسية التي تتعرض لها وارهاقها وافتقارها الى قطع الغيار، واتساع ظاهرة الانشقاقات في الجيش، واستمرار حركة الاحتجاجات، رجح ان تتضافر هذه العوامل وتؤدي معا الى سقوط النظام “في وقت ما خلال السنة المقبلة”.

لماذا لا يتم تسليح الثورة السورية حتى الآن؟ لماذا امريكا تحاول تطرح خيارات أخرى؟

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 26th, 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال لماذا لا يتم تسليح الثورة السورية حتى الآن؟ لماذا امريكا تحاول تطرح خيارات أخرى غير الخيار المسلح؟ لماذا فيتوا روسي وصيني ضد الثورة السوريه هل هو حلف روسي سوري ايراني أم هي كذبه ولكن لمصالح أخرى؟ مالذي يجعل بشار الأسد بهذه الثقة التي جعلته متمسك بالقمع والقتل آمام ناظر العالم والذي جعل جميع الدول في حرج كبير وهم يتفرجون ولم يتخذ أي إجراء عسكري ضده؟

لماذا يتمسك المجلس الانتقالي السوري بسلمية الثوره رغم هذا القتل في صفوف الثوار والشعب السوري رغم النتائج المبهرة والناجحة في الثورة الليبية؟

تكشف لنا هذا التسؤلات مصائب عظيمه وتخاذل كبيره من قبل الجامعة العربية ودول العالم لقضية الشعب السوري إليك الاجابات بدون فلسفه:

سؤال لماذا لا يتم تسليح الثورة السورية حتى الآن؟لماذا امريكا تحاول تطرح خيارات أخرى غير الخيار المسلح؟
لأن تسليح الثوره يضع اسرائيل والجولان في خطر وهم لا يريدون المساس بأمن إسرائيل وهذا يجعلنا نفكر في كلام الرسول صلى الله عليه وسلم حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا معاوية عن ضمرة بن حبيب أن ابن زغب الإيادي حدثه قال نزل علي عبد الله بن حوالة الأزدي فقال لي وإنه لنازل علي في بيتي بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حول المدينة على أقدامنا لنغنم فرجعنا ولم نغنم شيئا وعرف الجهد في وجوهنا فقام فينا فقال اللهم لا تكلهم إلي فأضعف ولا تكلهم إلى أنفسهم فيعجزوا عنها ولا تكلهم إلى الناس فيستأثروا عليهم ثم قال ليفتحن لكم الشام والروم وفارس أو الروم وفارس حتى يكون لأحدكم من الإبل كذا وكذا ومن البقر كذا وكذا ومن الغنم حتى يعطى أحدهم مائة دينار فيسخطها ثم وضع يده على رأسي أو هامتي فقال يا ابن حوالة إذا رأيت الخلافة قد نزلت الأرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام والساعة يومئذ أقرب إلى الناس من يدي هذه من رأسك

لماذا فيتوا روسي وصيني ضد الثورة السوريه هل هو حلف روسي صيني سوري ايراني أم هي كذبه ولكن لمصالح أخرى؟
هذه ضحكة على جميع العالم ليخف الضغط على كاهل الادارة الامريكية التي تدعم الامن الاسرائيلي وليتبين للجميع والجهات التي تمارس الضغط على امريكا انها مسألة قد تتسبب في حرب عالميه جديده وهو كذب وخداع واتفاق خلف الكواليس بين الصين وروسيا وامريكا وهي نجدة للموقف الامريكي من الجانب الروسي لا اكثر

مالذي يجعل بشار الأسد بهذه الثقة التي جعلته متمسك بالقمع والقتل آمام ناظر العالم والذي جعل جميع الدول في حرج كبير وهم يتفرجون ولم يتخذ أي إجراء عسكري ضده؟
كلنا يعلم ان اي رئيس دوله في العالم يخشي أن يفعل مافعله السوري من القتل والتنكيل ونحن نعلم ما حصل للقذافي وكيف حصل اجماع دولي على ضربه لكن سوريا لا لأن سوريا جغرافياً على حدود اسرائيل وهذا ما جعل الرئيس بشار “لعنة الله” يتمادى في القتل وايضاً هناك تهديد آخر يملكه النظام السوري وهو حزب اللات وهذه الورقه بدأت تطفوا على السطح هذه الايام

لماذا يتمسك المجلس الانتقالي السوري بسلمية الثوره رغم هذا القتل في صفوف الثوار والشعب السوري رغم النتائج المبهرة والناجحة في الثورة الليبية؟
نحن نعلم اين تم انتخاب المجلس الانتقالي السوري وللذين لا يعلمون فقط انتخب المجلس الانتقالي في تركيا وتركيا عضو في حلف النيتو وأكبر الموالين للامريكان فبالطبع ان المجلس سيدعم مصالح امريكا وسينفذ ما تمليه عليه الاجنده الامريكيه

الربيع العربي هو رحمه للامه الاسلامية وستنفجر الاحداث قريبا فكن جاهزا

 

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=271406

 

الصين تنفي صداقتها بالقذافي وتؤكد: نظاما مبارك وبن علي كانا حليفين للغرب

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 24th, 2011
الصين تنفي صداقتها بالقذافي وتؤكد: نظاما مبارك وبن علي كانا حليفين للغرب
بوابة الاهرام

24-10-2011 | 08:30


مبارك وبن علي

قال مدير إدارة الشئون الإفريقية بوزارة الخارجية الصينية لو شا ييه: إن “العقيد الليبي الراحل معمر القذافي لم يكن صديقا للصين على الإطلاق، لكنه كان ضيفًا كبيرًا لدى الكثير من قادة الغرب”.
وأضاف لو شا ييه – في تصريحات لمجلة “شباب إفريقيا” الأسبوعية التي تصدر من العاصمة الصينية بكين ردا على اتهامات الغرب للصين بعلاقاتها مع الزعماء الديكتاتوريين في إفريقيا – أن نظامي حسني مبارك في مصر، وزين العابدين بن علي في تونس، اللذين تعتبرهما حاليا الدول الغربية نظامين دكتاتوريين بعد الإطاحة بهما، كانا حليفين ثابتين للغرب في السنوات الكثيرة الأخيرة”.
وأشار المسئول الصيني إلى أن “الحكومة الصينية قامت منذ انفجار الأزمة الليبية بإجلاء ما يزيد على 30 ألف صيني كانوا يعملون في ليبيا، ولم يعودوا بعد إلى هناك بسبب خطورة الوضع في البلد الواقع بالشمال الإفريقي”.
وأوضح أن “سفارة الصين لدى طرابلس قائمة منذ بداية الأزمة حتى الآن.. مضيفا أنه في الوقت الذى كانت فيه الحرب تحتدم، تم سحب بعض الدبلوماسيين الصينيين مؤقتا، أما الآن فيتم حاليا عودتهم تدريجيا إلى السفارة.


Copyright © 2008 دماط سوفت – دماط سوفت قرية دماط قطور غربيه. كل الحقوق محفوظه.