اتهام رءوف غبور بالتهرب من سداد ضرائب استيراد التوك توك

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ October 23rd, 2011

تصل إلى مليارات الجنيهات.. النائب العام يفتح تحقيقًا في اتهام رءوف غبور بالتهرب من سداد ضرائب استيراد التوك توك


كتب أحمد محمد مصطفى (المصريون): | 22-10-2011 23:39

قرر المستشار النائب العام عبد المجيد محمود فتح التحقيق في بلاغ عثمان عبد الحليم عثمان ضد رجل الأعمال رءوف غبور صاحب الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية وغسان محمد رئيس مجلس إدارة الشركة وصمويل خلة بدران مدير المبيعات السابق للشركة، والذي يتهمهم فيه بإهدار سرقة المال العام وإهداره.
وقال عثمان في بلاغه مخاطبا النائب العام “في الوقت الذي تقفون فيه ضد الفساد والمفسدين للحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير المجيدة نبلغ عن واحدة من قضايا الفساد الكبرى التي أهدرت مليارات الجنيهات وسرقت أموال الدولة بأفعال غير قانونية واستخدام الطرق الملتوية لإضاعة حق أموال الجمارك واستنزاف أموال الشعب”.
واتهم البلاغ الشركة المشكو بحقها وهي إحدى شركات غبور تعمل في نشاط تجارة “التوك توك” والموتوسيكلات الهندي بأنها “اعتادت نهب المال العام عن طريق التهرب الضريبي من دفع مليارات الجنيهات المستحقة لخزينة الدولة ومصلحة الجمارك”.
وقال إن ذلك يتم عن طريق “تزوير عملية استيراد التوك توك وتدعي أنها تستورده مفككا وتقوم بتجميعه في مصانع السادس من أكتوبر على خلاف الحقيقة”، إذ أن “التوك توك يأتي مجمعا كاملا وفقا للمستندات التي تم تقديمها إلى النيابة العامة ويتم بيعه بطريقة مباشرة للتجار مما يترتب عليه تهرب غبور من دفع القيمة الفعلية المستحقة للجمارك على نشاطها والأمر الذي ينتج عنه إهدار المليارات على خزانة الدولة، وذلك لأن التوك توك نصف المفكك تكون رسومه الجمركية أقل بكثير عندما يتم استيراده مكتملا”.
وطالب البلاغ النيابة العامة بتشكيل لجنة لمعاينة مصانع الشركة بـ 6 أكتوبر التي قال إنها “خاوية من العمال ولا تقوم بتجميع أي قطع غيار بخلاف ما يدعيه غبور وهذا يكشف بالطبع الحيلة التي يلجأ إليها غبور لنهب المال العام”.
وذكر البلاغ أن “غبور ينفذ هذه الخديعة الكبرى منذ عام 2000، وأن شركة رءوف غبور تحتكر استيراد التوك توك والموتوسيكلات من شركة “باجاج” الهندية وتستورد سنويا ما يقرب من حوالي 60 ألف توك توك كامل الإنتاج تباع فور دخولها مصر إلى التجار, وحسب التعاملات التجارية لشركة غبور يتضح أن فارق الجمارك بين التوك توك المفكك والمجمع تم تقديره بقيمة ألف جنيه عن كل مركبة وأن هذا الأمر تجاوز 11 عاما حتى الآن”.
وجاء في البلاغ، إن “غبور لا يكتفي بذلك ولكن يتحايل على سرقة أموال الضرائب حيث تتعامل الشركة مع مصلحة الضرائب على أنهم مستوردون للتوك توك المفكك وتجميعه وبيعه للتجار فقط دون الأفراد، وبالتالي وحسب نصوص القانون يتم محاسبتهم كمستوردين فقط وهى نسبة ضعيفة للضرائب لا تتجاوز 2%فقط من إجمالي الأرباح، مع أنه يحدث العكس تماما حيث تقوم الشركة ببيع المنتج المستورد إلى الأشخاص مباشرة، ومن المعلوم قانون أن الضريبة في تلك الحالة 20 %”.
وقدم المبلغ فواتير إلى النيابة العامة باسم مشترين أفراد بطرقة مباشرة من شركة غبور، ووجه اتهاما إلى الشركة بأنها تقوم باحتكار السلعة بالمخالفة لقانون منع الاحكتار حيث تقوم ببيعها وتتحصل على مبالغ مالية أزيد من الثابت في الفاتورة ولا يتم قيد هذه المبالغ في دفاتر الشركة، وكان مدير المبيعات السابق بالشركة يقوم بإحضار معارفه من التجار حتى تبيع الشركة لهم ويتم فرض مبلغ مالي قيمته حوالي 500 جنيه على كل ماكينة ويقوم بتحصيلها لحسابه الشخصي مقابل انتفاع هؤلاء التجار.
وطالب البلاغ في النهاية في التحقيق في وقائع الفساد وإهدار المال العام واستدعاء رءوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة لسماع أقواله في التهم المنسوبة إليه واستدعاء باقي اصحابات الشركات التى تعمل في نفس المجال للإدلاء بشهادتهم حول حقيقة احتكار الشركة لمنتج التوك توك والموتوسيكلات.

عمرو حمزاوي وفقدان الموضوعية

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ September 6th, 2011

الكاتب: بسام سالم

بدأت القصة – وحُق لها أن تسمى كذلك – بموضوع غريب آخر أخرجته علينا جريدة ” المصري اليوم ” ؛ يُحكى فيه أن “سائقاً شريفاً وقع في كمين شعبي كبير بمنطقة بولاق الدكرور، ثم عُذب هو وغيره بجَلدٍ وسحلٍ و تعليقٍ، وانتهى الأمر بقطع يد السائق الشريف بموافقة من ملتحٍ ما ظهر في المشهد فقط ليسبّ الرجل ويثبت حضوره وتورط الدين في القضية ثم اختفى”.!
ولأني قرأت من هذا الكثير في “المصري اليوم، و أخواتها” مما يثبت بطلانه لاحقاً، ولأن معلوماتي الدينية البسيطة تقول أن ” السارق ” هو من يقطع يده و ليس ” السائق ” فلم أصدق الخبر بهذه الصورة، وانتظرت الحقيقة التي سيتبعها اعتذار – أو تجاهل – من الجريدة. لكن القصة لم تنته.
فلم يكذب الباحث الدكتور “عمرو حمزاوي” خبراً – بالمعنيين الحرفي و المجازي – وسارع في كتابة مقاله “أنسنة مصر ” قائلاً فيه: ” هل يتماشى مع أنسنة مصر أن تقطع أيدي وأجزاء أخرى من أجساد مواطنين ويمثل بجثث وتجد مثل هذه الجرائم من يدافع عنها باعتبارها القصاص والردع؟ “.
وهنا لنا وقفات مع كلمات الباحث “عمرو حمزاوي”:
فالأولى أنه لم يتعب نفسه – بل ولم يتعب جوجل حتى – فيبحث عن تفاصيل الحادث، بل اكتفى بالسياق المضحك الذي أوردته المصري اليوم،( و لم يتعجب مثلاً مما ورد في الخبر ذاته عن أن المجني عليه تحت حراسة مشددة، ونحن نعلم أنه في بلدنا الحبيب لا يتم حراسة المجني عليه).
في حين أن من أراد التحقق سيكتشف أن من قطعت يده اعترف أمام النيابة باشتراكه هو وعصابته في عمليات سرقة عربات “التوك توك” و التي كان آخرها سرقة عربة من سائق يبلغ 16 عاماً بصفت اللبن، وأكد أن الأهالي قاموا بقطع يده – بعد معركة وليس حداً – ثم قاموا بنقله بعد ذلك إلي المستشفي، وأضاف في اعترافاته أنه هو الذي قام بالاتفاق مع بقية المتهمين في عمليات السرقة كما أورد موقع “محيط ” الإلكتروني والذي نقل أمر النيابة بحبسه وباقي المتهمين!.
ولعلي أدّعي أن الدكتور حمزاوي لم يتأكد – و هو الأكاديمي الباحث – ليس لأنه ” كان سرحاناً ” كما صرّح من قبل في مسألة الزواج المدني، و لكن لأن الحادث بسياقه الأول المضحك سيكون “متسقاً ” مع أفكار الدكتور وتصوره عن الإسلاميين، بل و عن تطبيق الحدود أصلاً، وإن لم “يتسق” مع تشديده هو بضرورة التأكد من الشائعات، عكس ما يفعل الإسلاميون في نظره، ولكن هذه وقفتنا الأخيرة.
وهنا ندرج ملحوظة هامة وهي أننا نستنكر تماماً أن يقوم الأهالي بالمحاكمة والعقاب حتى وإن ثبتت الجريمة؛ فهذه مهمة الدولة و هذا ما ينص عليه ديننا و الذي يحاول البعض تشويه صورته.
وقفتنا الثانية : أننا لم نر “عمرو حمزاوي” ولو لمرة واحدة يستنكر جرائم الناتو وأمريكا والتي أدانها حتى الشعب الأمريكي ذاته، بل ولم نره يذكر القضية الفلسطينية الشقيقة، وحتى القضايا الداخلية كخطف المواطنات– سواء أسلمن أم لم تسلمن – لم يعرها اهتماماً إلا بالتهميش أحياناً والدعوة إلى تجاهلها كفتنة، وبالهجوم أحياناً على من طالبوا الحكومة بالبحث فيها، في حين لم “يتسق” مع نفسه فأثار في نفس المقال حادثة قطع أذن مواطن والتي تشبه تماماً ما نراه هنا من جريمة عادية يحولها الإعلام إلى دينية.
والوقفة الأخيرة: أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم “عمرو حمزاوي” فيها حدود الإسلام و أحكامه أو يخرجها من دائرة ما يجب على المسلم تطبيق، وكمثال يمكنك أن تشاهد الحلقة التي جمعته والغزالي حرب وحاورهما عمرو أديب والتي هاجم فيها ما ادعاه”حرب” قطع يد السارق أو غيرها من الحدود لأنها تخالف في نظره كليبرالي “حقوق الإنسان”، بل وبيّن حمزاوي أنه يتكلم دائماً ويوافق على مبادئ الشريعة وليس أحكامها، وعندما تم طرح مسألة تطبيق الأحكام عامة والحدود خاصة، تساءل بالعامية مستنكراً “هيا دي الدولة اللي انتا عاوزها ؟؟!! “.
وفاته أن الإسلام كما يأمر بالصوم والصلاة فإنه يأمر بتحكيم شريعة الله التي تنظم شئون العباد والبلاد، وتضبط مسارهما بما يرضي رب العباد والبلاد.

 

 

دماط سوفت

 

 

الثوار يعثرون على توك توك القذافى

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ August 24th, 2011

بعد نجاح الثوار الليبيين فى العثور على بندقية القذافى المصنوعة من الذهب الخالص، فإن الفرحة اكتملت بعد العثور على التوك توك الذى طاف به الزعيم الليبى المخلوع معمر القذافى أرجاء العاصمة الليبية طرابلس في بداية الثورة الليبية التى انطلقت فى السابع عشر من فبراير الماضى، لينفى هروبه إلى فنزويلا كما أشيع فى ذلك الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنه بمجرد إعلان الثوار عن اقتحامهم للعاصمة طرابلس فقد انطلقت النكات والألقاب التى وصفت القذافى بالمخبول والأهطل لدرجة جعلت البعض يردد على الموقع الاجتماعى “فيس بوك” خطابات تقول: فقدت الأمة العربية رجلاً من أهبل وأهطل وأخبل وأحمق الرجال، إنه المعتوه معمر القذافى”.

القذافى الذى حكم ليبيا لأكثر من أربعين عاماً، ولم يجد حرجاً فى حصد أرواح الآلاف من الليبيين بزنقات ليبيا وشوارعها، أعلن فى وقت سابق اليوم خلال اتصاله الهاتفي برئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي، كيرسان أيليومجينوف أنه موجود بطرابلس وباق فيها حتى الموت، وليس فى نيته مغادرة ليبيا.

كما أدى هروب نجل القذافى محمد وكذلك ظهور سيف الإسلام بطرابلس مساء أمس الاثنين وسط مجموعة من أنصاره إلى الإشارة لخلل ما وسط قوات الثوار، وهو الأمر الذى نفاه معظم قادة قوات الثوار، مؤكدين على تماسكهم وقدرتهم على حفظ امن العاصمة بمنشآتها الحيوية.

 

 

http://elmokhalestv.com/index/details/id/6756

ثوار ليبيا يستولون على توك توك القذافى ويطوفون به

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ August 23rd, 2011

 

استطاع الثوار الليبيون الاستيلاء على “توك توك” القذافى، وأخذ الثوار جولة بـ”التوك توك” فى حى سوق الجمعة، رافعين علامة النصر، وقال أحد الثوار “هذا هو توك توك القذافى معنا”.

توك توك القذافى

كان هذا التوك توك هو الذى خرج منه القذافى فى أول خطاب ألقاه فى بداية ثورة 17 فبراير من منطقة باب العزيزية، ليؤكد أنه لم يهرب إلى فنزويلا، كما أشيع فى ذلك الوقت.

 

http://elmokhalestv.com/index/details/id/6731

 

وطن تحكمه الشوارع والخيام فراج إسماعيل

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ July 29th, 2011

وطن تحكمه الشوارع والخيام

فراج إسماعيل | 28-07-2011 02:48

لا يجب أن تستمر الاعتصامات والمظاهرات أكثر من ذلك ولا أن يظل الشارع يحكم مصر، فقد انعكس ذلك في الفوضى وغياب القانون والموكلين بتنفيذه.

أخرج من العاصمة وسر بسيارة بدون لوحات مثلا على الطريق الصحراوي إلى الإسكندرية، أو خذ الزراعي من الإسكندرية إلى دمنهور.

لن يسألك أحد من أنت ومن أين تلك السيارة وماذا فيها. بل إن الطريق الصحراوي صار مظلما بعد أن أطفئت أعمدة الإنارة المنتشرة في معظمه، وكانت قد حولته في الأعوام الماضية إلى واحة للأمان. لماذا لم يسأل مسئول حكومي في القاهرة: ما الداعي لاطفاء إنارة الطريق الصحراوي، وإذا كانت مصابيحه غير صالحة فلماذا لا تستبدل، هل هي مكلفة إلى هذا الحد؟!

الإسكندرية لم تصل في تاريخها إلى السوء والاهمال الذي أصبحت عليه هذه الأيام. فوضى عارمة. سيارات تسير في الاتجاه المعاكس بدون خشية لأنه لا يوجد ضابط أو عسكري مرور يسألها. التوك توك يسير في جميع شوارعها وميادينها بجرأة متناهية، بل إن الطريق الصحراوي نفسه صار مزدحما بالتوك توك.

الباعة الجائلون افترشوا منطقة المنشية أمام وبجانب منصة الجندي المجهول، فساءت تلك المنطقة الجميلة وصارت موقفا غير شرعي للسيارات. أما الكورنيش فلم يعد هو كورنيش المدينة الجميلة الراقية في سالف الأيام.

هذا في قلب المدينة أما في الأطراف كالعجمي مثلا فحدث ولا حرج. غياب كامل للقانون وسيطرة غاشمة للفوضى ولا وجود لأي شرطي.

إذا انتقلت من الإسكندرية إلى الجنوب وخذ الأقصر مثالا، تجد الاهمال الكامل. مافيا من سيارات الأجرة وعربات الحنطور تقف أمام الفنادق الكبيرة لتمنع سيارات السياحة التي يفضلها السائح من الاقتراب، فإذا تصادف وتجرأت سيارة، يتم انزال السائحين منها بالقوة رغم صراخهم وتوسلاتهم، ويجبرون على ركوب عربات الحنطور التي تجرها الأحصنة.

شرطة السياحة لا تتدخل، لأنها تخشى تلك المافيا، ولا تجد أمامها سوى ابعاد السيارات السياحية وبذلك يفقد أصحابها رزقهم، وفقدت المدينة سلطة القانون وغرقت في الفوضى العارمة.

لعل الدكتور شرف ينقل اهتمامه من ميدان التحرير وميادين الاعتصام والمظاهرات الأخرى إلى العمل الجدي لعلاج نواحي القصور الكثيرة خارج العاصمة، فالحرية والديمقراطية لا تعنيان أن نتحول إلى وطن يعشش فيه الإهمال ويرتع الفوضيون الذين صاروا حكاما وقياصرة لشوارع منفلتة.

وللحق لن ييتفرغ لذلك الدكتور شرف في ظل استمرار المظاهرات والاعتصامات والاحتجاجات ومكالمات القنوات الفضائية التي تقتات من ميدان التحرير.

لقد هبط معدل النمو إلى سالب أربعة ونصف في المائة خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، وهذا الانحدار لم نصل إليه في أسوأ عهود الاقتصاد المصري، ففي عز الأزمة الاقتصادية العالمية وصل معدل النمو إلى 4%.

يجب أن نثبت أننا شعب يستحق الحرية والديمقراطية والانتخابات النزيهة والحاكم العادل وحقوق الإنسان، ويحترم النظام والقانون ولا يتمرد عليهما في غياب السلطة.

في الخليج تقف السيارات أمام الاشارة الحمراء في أي وقت رغم عدم وجود عسكري مرور. أما نحن فلا توجد إشارات حمراء أمامنا في الطرق أو الانتاج أو المصالح القومية والاستراتيجية.

متى نخرج من هذه اللخبطة ونزيل الخيام التي ما أن تجول ببصرك في ميدان أو حديقة حتى تجد الكثير منها وبداخلها معتصمون ومتظاهرون!

أصبحنا وطنا من الخيام، لا عمل ولا انتاج. ومع ذلك يطالب المتظاهرون برفع الحد الأدنى للأجور!

هل ستطبع لهم الحكومة ورق بنكنوت لترفع أجور من لا يعملون ولا ينتجون مكتفين بالنوم في الخيام؟!
http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=71328

 

 

http://www.forsanelhaq.com/showthread.php?t=253699

 

نانو ايجيبت السيارة نانو ايجيبت 2011 نانو ايجيبت من الداخل نانو ايجيبت 1300 نانو ايجيبت للبيع نانو ايجيبت اتوماتيك نانو ايجيبت الحجم الكبير

كتب بواسطة Hatem فى تاريخ May 31st, 2011

نانو ايجيبت اتوماتيك

 

الي من يهمة الامر عن معرفة نانو ايجيبت

 

طبعا كلنا سمعنا ان فيه عربية اسمها نانو وسعرها رخيص لكن كل ما كتب عن العربية كان خاطئ وانا واحد من الناس روحت شفت العربية قدام عيني وعرفت كل حاجة عنها اللي تقريبا معظمنا مهتم انو يعرفها

اولا العربية بتصميم وافكار مصرية لكن مصنعة في الصين لعدم تعاون المصانع المصرية للانتاج المصري

ثانيا سعر العربية 25 الف جنية مصري وممكن تقسيطها عن طريق بنك ناصر بمقدم 5000 وقسط شهري 350 جنية وكل ده بصورة البطاقة ووصل النور فقط

ثالثا العربية مصممة بطريقة فعلا انها تلائم الطرق المصرية والمستهلك المصري ومن اهم المميزات اللي في العربية

1 – العربية بتقدر تستحمل اعلي درجات الحرارة بدون ما الماتور يسخن لان ماتور العربية من ورا وليها ردياتير بمروحة من قدام يعني دورة المياة اللي داخلة للماتور باردة لذلك العربية مبتسخنش

2 – العربية كلها مصنعة من الحديد وللتوضيح ان مثيلتها الهندية مصنوعة من البلاستيك والفيبر لكن نانو ايجبت مصنوعة كلها من الصاج حتي الاكصدامات من الصاج وعلي فكرة صاج تقيل مش زي اللي موجود دلوقتي في العربيات الحديثة

3 –العربية عالية عن الارض علشان متتأثرش بالمطبات

4 _فيها كاوتش بيلحم نفسو بنفسو

5 –العربية منظرها جميل وصغيرة وواسعة من جوا

6-الماتور 650 سي سي واحد سلندر والسرعة القصوي 80 او 90 كم/ س بعكس مثيلتها نانو الهندية 625 سي سي اتنين سلندر وسرعتها القصوي 70 كم/ س وكمان اللي جربو العربية قالو انها في السفر بتوصل ل 100 كم/ س

7-العربية بدون اسبراتير لانها واحد سلندر يعني مفيهاش اعطال الكهرباء وكمان بدون سيور يعني مفيهاش اعطال قطع سيور الماتور

8 –العربية بتستهلك 1 لتر بنزين لكل 30 كلم

ودي يعتبر اهم مميزات العربية لكن فيه مميزات تاني انا بعتبرها كماليات مثلا

1- فتحة سقف

2- باور

3- تكيف سخن

4- فوانيس شبورة

5- سبويلر خلفي مضئ

6- كاسيت حديث

وده تقريبا كل حاجة محتاجين نعرفها عن نانو ايجيبت وياريت بجد اننا نشجع افكار بلدنا ونحاول كمان ان يكون التصنيع في مصر علشان ده بجد هيفرق معانا كتير ويكفي اننا وضعنا اقدامنا علي اول الطريق متمنين لفريق عمل نانو ايجبت النجاح

 

نانو ايجيبت

صورة سيارة نانو ايجيبت من الخلف

نظام تقسيط نانو ايجيبت

نظام تقسيط نانو ايجيبت

 

المصرية للاستيراد الوكيل الوحيد للسيارة نانو ايجيبت
العنوان : 54 ش عرفات – حدائق القبة – القاهرة

 

السيارة نانو ايجيبت

السيارة نانو ايجيبت

السيارة نانو ايجيبت منظر أمامى

السيارة نانو ايجيبت منظر أمامى

احمد الله عز و جل علي هذا التفاعل الغير عادي من المنتديات العامة و الخاصة علي الرد و التفاعل سواء سلبي او ايجابي و لكن الذي يسعدني هو هذا التفاعل من الشباب و الذي يدل علي وعي الشباب فالشباب الواعي هو الذي ينتقد نقد بناء يفيد الجميع فشكرا له و التمس العذر للنقض الهدام لانه لا يعلم الحقيقة فكان لابد من توضيح الحقيقة للطرفين سواء البناء ليزدادو معرفة و الهدام ليعلم الحقيقة لكي يكون نقده بناء و صادق بمعرفة و وعي و مسؤلية نحو نفسه و نحو اخوانه من باقي المجتمع اولا :- السيارة نانو ايجيبت هي افكار مصرية 100 % مسجلة باكاديمية البحث العلمي برقم 2008050741 تحت اسم استخدام الهواء بديلا للوقود العادي البنزين , الديزل , الكهرباء و خلافه و حتي الماء او الهيدروجين في تشغيل السيارات و بالتالي تقليل الاضرار للبيئة و تقليل نسبة CO2 و بالتالي المحافظة علي البيئة و لكي لا يوجد انقي من الهواء يتم استخدامه كبديل للطاقة فكانت الفكرة التي تم تخيلها و هذا اولا ثانيا :- نحن شركة استيراد و تصدير نشاطنا قطع غيار السيارات و بالتالي لدينا خبرة غير عادية في عالم السيارات و خاصة الاتصال بالمصنعين بالخارج او الموردين ما اكسبنا خبرة و تخصص في مجال استخدام الهواء داخل السيارات و خاصة سيارات النقل لان دورة الفرامل بها تعتمد علي الهواء ثالثا :- من خلال دراسة للسوق المحلي لمنتج اسمه توك توك تم استيراد حوالي 750000 توك توك بحوالي 20500000000 عشرون مليار و خمسمائة مليون جنيه اذا فلو وجد المستهلك المصري وسيلة تفي بالغرض و تساهم في عمله و الارتقاء بمعيشته و ادائه العام لو تم صنعها في مصر سنوفر تلك الاموال و بالتالي خلق فرص عمل افضل و المساهمة في النهوض بالصناعة الوطنية فبدا البحث عن تلك المعادلة ما هي الوسيلة الارخص من المواصلات العامة بشرط الفرق لصالح المستهلك و بالتالي تحقيق اكبر مبيعات ممكنة مع هامش ربح بسيط نظرا لارتفاع المبيعات و من هنا بدا عرض الموضوع و لكن لم يصدق احد فكان علي تنفيذ المشروع من خلال الشركة المصرية لتمويل المشروع بالكامل بالتعاون مع شريك صيني و قد كلف ذلك المشروع لانتاج السيارة اكثر من 3000000 مليون دولار فقط علي الاسطمبات ليتم تصنيع ارخص سيارة في العالم بفكر مصري 100 % و ايد صينية فقط لعدم قدرتي علي التصنيع في مصر علما انه في حال تصنيع السيارة في مصر سيكون الفرق مرة اخري لصالح المستهلك و الجميع نعم هذا لو تم هذا التشجيع من الجميع علما ان السيارة نانو ايجيبت اجمد و ارخص من نانو الهندي و يمكن عمل مقارنة سعرية و فنية و سنلاحظ الفرق بالكامل لصالح المستهلك علما انه تم تصدير تلك السيارة الي هولندا و باكستان و نيجيريا هل المستهلك في هذه الدول غير واعي علي العكس تماما فالكل في ظل هذه الظروف الاقتصادية الطاحنة يبحث عن الاحتياجات الحقيقية و ليست الترفيهية ثم هذا هو الاحتياج الفعلي فالسيارة نانو 4 ابواب كاي سيارة عادية مع الفارق في الاستهلاك للوقود كل 100 كم 3 لتر تقريبا ثانيا هل تعلم انك لو استخدمت اي سيارة سعتها 800 CC فان مصاريفها في خلال 5 سنوات حوالي 18500 جنيه عبارة عن بنزين و زيت فقط هل تعلم كم تستهلك نانو ايجيبت 3500 جنيه بمعني انها تقوم بنفس غرض السيارة العادية و الفارق 15000 لصالح المستهلك ثانيا عائد الاستثمار للمستهلك قيمة السيارة 25000 / 60 شهر = 413 / 30 يوم = 13 جنيه قيمة استهلاك السيارة و هذا مثل لتوضيح القيمة المضافة للمستهلك بمعني سيارة ببلاش هل تعلم ان سعر التوك توك حوالي 22000 جنيه و السيارة 25000 جنيه هل رايت الفرق اذا فهي سيارة شعبية الغرض منها المساهمة في تشغيل اكبر عدد من الشباب و المساهمة في انتقال المواطن بصورة متحضرة اذا لماذا لا نساهم جميعا اولم ياتي الوقت لاستبدال التوك توك بما ان السيارة ارخص فعلي سبيل المثال معدل استهلاك التوك توك للوقود حوالي 18 كم في اللتر اما السيارة حوالي 30كم للتر الواحد الزيت يتم تغييره في التوك توك بحوالي 20 جنيه كل اربعة ايام اما السيارة كيلو واحد زيت يكفي 5000 كم تشغيل بمعني السيارة الارخص علما ان المقارنة ظالمة لان هذا التوك توك و هذه السيارة مطابقة لشروط المرور كتراخيص مطابقة للامان لانها سيارة اقل في السعر اقل في استهلاك الزيت اقل في استهلاك البنزين بها كافة الكماليات و انفراد النانو عالميا ان اطاراتها مقاومة للثقوب و الوحيدة المطابقة لظروف التشغيل داخل مصرنا انها سيارة صنعت خصيصا للتشغيل و ليس للملاكي بمعني انها خدمة شاقة نانو صنعت خصيصا للاجواء المصرية و بفكر مستهلك مصري واعي يعلم ما هي الاحتياجات الحقيقية من سيارة علما ان السيارة نانو ليس لها مثيل في العالم بمعني انها الارخص عالميا كسيارة شقية تخاطب اكثر من 62 ِ% من سكان العالم بدليل ان مصر لوحدها بها 750000 توك توك و السودان حوالي 350000 بمعني تم بيع اكثر من مليون توك توك في دولتين فقط فما بالكم بباقي الدول و ما بالكم لو تم تصنيع السيارة في مصر فالاكيد سيتم تصديرها الي تلك الدول و ستدخل تلك الدول معفية من الجمارك و بالتالي ستكون الارخص عالميا في اي دولة عربية و بالتالي دخول عملة صعبة للبلد عن طريق التصدير اذا لماذا لا ندعم هذا الموضوع بما ان الفائدة للجميع و هو تبادل للمنفعة بين الجميع فطالما بدانا بارخص سيارة في العالم فما بالكم بالتطوير القادم ستكون مفاجاة عالمية و وسام علي صدر كل مصري و هي صفر ثاني اكسيد الكربون مافيش عادم اليس هذا المشروع العملاق احق بالدعم من برامج المسابقات او النغمات او غيره لابد ان يعيد الجميع مراجعة الاداء العام و سنري الفرق الواضح فالفشل هو سلم النجاح بشرط الاستفادة من اخطاء الماضي فالصفر هو بداية المليار هذا ليس حلم و لكنها حقيقة ارقام و لكي لا اطيل فحجز السيارة فقط بطلب حجز بدون اي فلوس بمعني من غير و لا مليم و التسليم باولوية الحجز و المقدم 5000 جنيه و القسط الشهري 350 جنيه بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي و علي فكرة مش لازم تشتري لكن لازم تتفرج و تحكم بنفسك علشان يكون كلامك في محله و لا ايه ؟ مع خلص تحيات فريق عمل نانو ايجيبت ادارة العلاقات العامة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Copyright © 2008 دماط سوفت – دماط سوفت قرية دماط قطور غربيه. كل الحقوق محفوظه.